languageFrançais

7 خدمات جديدة عن بعد يقدمها الديوان الوطني للملكية العقارية

أعطت رئيسة الحكومة نجلاء بودن إشارة انطلاق الخدمات الرقمية الجديدة للديوان الوطني للملكية العقارية على الخط اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمقر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.

وتتمثل الخدمات المسداة عبر هذا البرنامج في 7 خدمات وهي شهادة الملكية وشهادة اشتراك في الملكية وشهادة عدم ملكية وشهادة استقاء بعنوان كل شخص وشهادة في مراجع تسجيل عقد مرسم ونسخة مجردة من رسم عقاري وشهادة ترسيم.

ويأتي ذلك في إطار التحول الرقمي لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وتنفيذا للبرامج الاستراتيجية للديوان بتركيز ادارة عصرية.

ويمكن الانتفاع بهذه الخدمات عن بعد عبر الموقع الرسمي للمؤسسة www.cpf.goc.قtn. كما يشرع الديوان اليوم عبر نسخة موقع الواب المحينة في تلقي وتقديم واستخلاص خدماته الاشهارية على الخط من القطاعين العام والخاص.

ويمكن لجميع المتعاملين على السجل العقاري الحصول على الخدمة التي يحتاجونها أينما كانوا وعلى مدار كامل أيام الأسبوع ويقع الخلاص عبر البطاقات البريدية أو البنكية للحصول على الوثيقة التي تحمل الختم الالكتروني QR Code والذي يثبت صحة الوثيقة.

من جانبها، شددت رئيسة الحكومة في كلمتها على أهمية رقمنة الخدمات الادارية من أجل تسهيل وتقريب الخدمات إلى المواطنين وتعزيزا للبرنامج الوطني لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية معتبرة أن ذلك من شأنه أن يدفع بالاقتصاد الوطني والتشجيع على الاستثمار شريطة انخراط جميع مؤسسات الدولة من أجل إرساء حكومة مفتوحة.

هيبة خميري